القائمة الرئيسية

الصفحات

رمضان مع جوجل موقع الكتروني جديد من google

رمضان مع جوجل موقع الكتروني جديد من google:







أعلنت جوجل في أوّل أيّام شهر رمضان المُبارك عن إطلاقها لموقع مُخصص لمُستخدميها من العالم الإسلامي، وهو “دليل رمضان”، والذي قالت أنّه يهدف لمُساعدة الصائم في جميع التفاصيل التي يحتاج إليها.

وقد تم تصميم الموقع بحيث يُقدّم المعلومات بشكل بطاقات Google Now، وهو متوفّر بعدّة لُغات منها العربية والإنكليزية والتركية والأندونيسيّة، ويُقدّم لمُتابعيه، معلومات متنوّعة، مثل مواعيد الفجر والمغرب، وأبرز الوصفات الرمضانية، بالإضافة إلى أحدث الفيديوهات من يوتيوب من مُسلسلات وبرامج ترفيهية وغير ذلك.




ويُقدّم الموقع كذلك نصائح الصحّة والتغذية، ويُرشّح للمُستخدم بعض التطبيقات الإسلامية لأندرويد، كما يُتيح إنشاء جدول يومي يُمكن للمُستخدم إضافة أيّة مواعيد أو نشاطات يُريد تثبيتها ضمن جدوله الرمضاني.

بالإضافة إلى ذلك، قالت جوجل بأن خدمة Google Now في هواتف أندرويد ستبدأ بإظهار بعض البطاقات الجديدة ذات الصِلة برمضان للمُستخدمين، وذلك من بعض التطبيقات الإسلامية المُثبّتة في هواتف المُستخدمين والداعمة لـ Google Now. هذه البطاقات تعرض معلومات مثل أوقات الصلاة بحسب الموقع الجغرافي للمُستخدم وأماكن المطاعم التي تُقدّم الأكل الحلال في الدول الغربية وغير ذلك.



اذا اعجبك الموضوع ضع لنا رأيك في التعليقات وشاركه مع اصدقائك 

تعليقات